دار الطلائع فى سطور

تأسست دار الطلائع للنشر والتوزيع والتصدير بالقاهرة سنة 1992 ولم تكن نشأة دار الطلائع من فراغ.. ولكنها تأسست على أرض ثابتة، وفوق أساسات عميقة، ودعامات متينة.. ذلك أنها جاءت كنتاج لخبرة طويلة عاشها مؤسسها فى عالم النشر. وقد وضعت الدار نصب أعينها منذ تأسيسها أن القارئ هو محور عملية النشر، وهدفها الأساسى هو كيفية الوصول إليه من أقصر الطرق وماذا يريد، فى ظل مسايرة المستجدات فى عالم الثقافة والفضائيات وشبكات الانترنت وغيرها.. وذلك من خلال النهوض بمستوى المطبوعات من حيث الاخراج والطباعة واختيار الموضوعات وتنوعها لتلبى حاجة القراء على اختلاف مستوياتهم وتباين اتجاهاتهم.

اهتمامات الدار

وقد اهتمت الدار بكتب اللغة العربية بفنونها وأقسامها المختلفة وقد حصلت الدار على جائزة أحسن ناشر فى مجال النشر للتراث سنه 2004 من اتحاد الناشرين المصريين كما اهتمت الدار أيضا بالأعمال الابداعية كـ الرواية والشعر والقصص بالاضافة إلى حرصها أيضا على نشر الدراسات والأبحاث السياسية والاقتصادية.
كما اهتمت دار الطلائع بجميع مجالات النشر فى مختلف الفروع المتنوعة، ولكنها عنيت عناية خاصة بكتب الفنون، خاصةً كتب الخطوط والزخارف العربية بمدارسه المختلفة.

العناية بالطفل

وفى مجال الأطفال فإن الدار تولى اهتماما خاصًا بهم فى مختلف مراحلهم السنية متمثلا ذلك فى تناول الموضوعات التى تخصهم تعليميا وثقافيا وترويحيا, ولا تدخر جهدا فى إخراج هذه المطبوعات بصورة تجذب انتباههم وتساعدهم على تنمية مهاراتهم ومواهبهم.
بالإضافة إلى هذا ولاستمرار السعى لجهودها فى للارتقاء بمجال النشر التعليمى والثقافى للطفل العربى أصبحت دار الطلائع هى الوكيل الوحيد فى الشرق الأوسط وشمال أفريقيا لشركة سكول زون (School Zone) الأمريكية للنشر التى تهتم بالكتب والمواد التعليمية والثقافية للأطفال.

 

التواصل مع القراء

وتشارك دار الطلائع بمعارض الكتب العربية كما أن لها وكلاء ومندوبين توزيع بجميع الدول العربية بالإضافة إلى تواجد إصدارات الدار بالعديد من الدول الأفريقية والإسلامية خارج منطقة الشرق الأوسط.

للمراسلة والتواصل راسلنا على البريد الإلكتروني info@altalae.com