أخبار و معارض
مبادئ دروس العربية

يشتمل على ما يلزم المبتدئين معرفته من أصول النحو الصرف مع مزيد العناية بالأسئلة والتمرينات

          تجرى اللغة على مقاييس وقوانين يعد الانحراف عنها خطأ فيها ولحنا.. ولأن اللغة من الملكات اللسانية. فإنها كثيرا ما تكون عرضة للانحراف عن الصواب، ونشوء ذلك اللحن والخطأ.. من هنا كانت أهمية وضع القواعد لضبطها، وحفظا لها، تلك القواعد التى تعد ميزان اللغة، والقانون الذى تحكم به فى كل صورة من صورها.

          وقد سخر الله عز وجل لهذه اللغة من العلماء الأفذاذ من قام على خدمتها وصونها، وكل من درة هؤلاء العلماء الأجلاء، العالم الفذ واللغوى اللامع الأستاذ الشيخ (محمد محى الدين عبدالحميد) رحمه الله، فوضع وشرح العديد من المؤلفات التى تعنى بقواعد العربية وكان من بين تلك المؤلفات هذا الكتاب الذى بين أيدينا (مبادئ دروس العربية) فى قواعد اللغة، وهو كتاب، كما سيرى القارئ، قريب التناول، سهل الأسلوب، كثير التمرينات، عظيم النفع والفائدة.

          وقد وضعه أستاذنا الجليل، ليكون منهجا سهلا لمن يريد أن يتعلم اللغة العربية أو يعلمها، فلا غنى عنه للمتعلم لسهولة أسلوبه، والمعلم لتدرجه وإحكام تبويبه.

          و(دار الطلائع) وقد أخذت على عاتقها نشر أعمال أستاذنا الشيخ (محمد محى الدين عبدالحميد) لعظم نفعها وإجلالا لقدر صاحبها، فإنها تأمل أن يأتى هذا الكتاب ليكون حلقة قيمة من سلسلة أعمال الشيخ النافعة.

          نسأل الله تعالى أن ينفعنا بما علمنا وأن يعلمنا ما ينفعنا.

                   والحمد لله رب العالمين،،،