أخبار و معارض
صدور ديوان على ذمة التحرير للشاعرة فاطمة المرسي عن دار الطلائع

صدر عن دار الطلائع للنشر ديوان "على ذمة التحرير" للشاعرة فاطمة المرسي وهو الديوان الثالث للشاعرة الصادر عن نفس الدار. والشاعرة فاطمه المرسي حازت وبجدارة لقب "شاعرة الثورة" وتلألأت كلماتها في ساحات ميدان التحرير وميادين الثورة الأخرى، وهي تعبر عن نبض القلب العربي وحلمه. وصفها الناقد الأدبي المعروف شعبان يوسف بأنها: "تتردد في جنبات قصائدها شطارة صلاح جاهين، ورقة فؤاد حداد، وتهكم بيرم التونسي، وشقاوة فريده إلهامي، وجدية سيد حجاب، ورحابة عبد الرحمن الأبنودي، شاعرة أصيلة تتفجر شعرا ينبض ويهتف ويحن في الفرح الثوري المصري والربيع العربي العظيم".

 والشاعرة فاطمة المرسي لم يفتها أيضا الإشادة بكل الثورات العربية في ديوانها الثاني "مولد السيدة مصر". كما يعتبر ديوانها الأول "انتباه يا مصر" هو الديوان الأول عن الثورة المصرية الذي تم ترجمته إلى اللغة الإنجليزية. كما أقيمت للشاعرة الأمسيات الأدبية العديدة واللقاءات الصحفية والتلفزيونية المختلفة.

وجدير بالذكر أن المرسي حاصلة على بكالوريوس تربيه، ودبلوم في رياض الأطفال من الولايات المتحدة الامريكية, وهي تقيم هناك منذ العام 1977. وبدأت شاعرتنا كتابة الشعر وهي في المرحلة الابتدائية ثم بدأت النشر في المرحلة الثانوية وكانت وقتها في الكويت. كما نشرت قصائدها في الصحف والمجلات العربية, وهي حاصلة على وسام الإبداع من منظمة الطلبة العرب في أمريكا وكندا, كما أنها عضوة باتحاد كتاب مصر وبرابطة الأدب الحديث وبجمعية الفنون والمحافظة على التراث.